Dantella Academy - أكاديمية دانتيلا
تجديد الأثاث

العش الأمان هو  المقر الحقيقي للراحة النفسية لنا جميعا لذا فإن اختيار الديكور المنزلي ضروري ويعد من أهم أسباب الراحة النفسية وأسباب الجذب للبقاء في المنزل 

فليس من الضروري أن يكون  الديكور المنزلي من النوع ذو الاسعار الخيالية لكن من الضرورى ان تكون قطع الديكور المنزلي تعكس الراحة و الاسترخاء و تعكس ايضا ذوق وثقافة قاطنيه.

ليس مهما مجاراة آخر صيحات الموضة في اختيار الديكور المنزلي  فنحن لسنا بصدد السكن فى معرض للأثاث بل اولويتنا هي  الراحة والهدوء النفسى . وعندما ننظر للاثاث بعد فترة من اقتناؤه  بفتره نجد أننا بحاجة لتجديده ليتفق مع متطلباتنا فى الفترة الحالية و للاستخدام الأمثل الذى يظهر لنا بعد فترات  من شراؤه .

ففي الديكورات المنزلية الحديث ، الموائد الكبيرة أصبحت لا تناسب التطور الحالي و الكتل الخشبية الضخمة أصبحت تشعرنا بالاختناق و اصبح من الضروري التعامل مع المساحات المتاحة بذكاء من اجل  ان يوفر لنا جو من الراحة والاستمتاع . 

هنا نبدأ بمناقشة الديكور المنزلي في  كل حجرة من حجرات المنزل تباعا .

 ولنبدأ بحجرة المعيشة : 

يمكن تجديد الديكور المنزلي لغرفة المعيشة بتعديل الكنب ليصبح مكان جيد للتخزين  او سرير للضيوف  بجانب كونه وسيلة للجلوس و الاسترخاء وهو مفيد أيضا فى حالة المساحات الصغيرة و كذلك يمكن اضافة مائدة طعام في أحد جوانب غرفة المعيشة بدلا من تخصيص حجرة كاملة لهذا الغرض أو وضع طاولة طعام ب عدة كراسى فى أحد أركان المطبخ إذا كان هناك مساحة تسمح ب ذلك .

 وتوفير المساحات في الديكور المنزلي في ظل الظروف الحالية أمر ضروري وهام 

حجرة النوم : 

فى الواقع احب ان اسميها قدس الاقداس وهى كلمة تدل على مدى اهمية وخصوصية هذه الحجرة ويمكن تجديد الديكور المنزلي لتلك الحجرة بما يحقق توفير بعض المساحات داخل تلك الحجرة .

فمثلا يمكنا تحويل خزائن الملابس الى بلاكارات أو حتى اقتطاع احد المساحات لتوفير حجرة ملابس كاملة تستوعب كل مستلزمات الأسرة و حتى نتمكن من منع تكدس الأشياء داخل باقى حجرات المنزل .  ويمكن الاستغناء عن الشكل التقليدي طاولة التزيين بمجرد مرآة معلقة على أحد الحوائط وتحتها طاوله تستخدم لأشياء اخري او دمجها مع خزانه الملابس .

حجرة الأطفال : 

أهم  ما يميز الديكور المنزلي  فى هذه الحجرة تخصيص مساحة كبيرة لتحركات الاطفال تتسع للعبهم و احتياجاتهم ايضا و كذلك تخصيص مكان لكتبهم و استذكار دروسهم و من الممكن تجديد أثاث الحجرة  بتحويل ظهر السرير الى مكتبة تتسع لكتبهم مع وحدة إضاءة خافتة تضفي لمسة جمالية للحجرة .

ايضا و كفكرة عامة عند تجديد أثاث المنزل وديكوراته المنزلية اننا بحاجة لاضافة مجموعات من الارفف والادراج المتحركة على عجلات لامكانية حفظ وتخزين الكثير من مستلزمات المنزل والتي يمكن أن تكون مختفية تحت قطع الأثاث بما يوفر مساحه ولا يؤثر على المظهر الجمالي للديكور المنزلي 

كما اننا بحاجة ايضا الى تجديد المفروشات والاقمشة لتتناسب الديكورات المنزليه فى لمحة جمالية تثري العين دون ملل وسوف نفرد مقالة خاصة لذلك 

كما تلعب الألوان دورا أساسيا فى مهمة تجديد الأثاث وديكوراته فهى المراّة التى تعكس مزاج واتجاهات اصحاب المنزل كما تعكس أيضا شخصياتهم  بما يؤثر درجة الراحة التي يتمتعون بها 

 وهكذا نجد أن  العوامل  متعددة التي يجب مراعاتها عند البدء فى تنفيذ فكرة تجديد الديكور المنزلي   لنتمكن من تحقيق احتياجاتنا الحالية فى المكان الذى تحوى جدرانه احلامنا وسنوات عمرنا .

اترك تعليقاً

You cannot copy content of this page
X